Kawarji


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النجم: الكبيّر يختار الهجوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ViperVip



عدد المساهمات : 125
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

مُساهمةموضوع: النجم: الكبيّر يختار الهجوم   الجمعة يناير 07, 2011 10:54 pm

دخلت استعدادات النجم لقمة بعد غد أمام صاحب الطليعة الترجي الرياضي مرحلتها الحاسمة حيث يركز المدرب منذر الكبير ومساعده محمد المكشر على الجوانب التطبيقية المنتظر اعتمادها والتي من شأنها أن تضمن النجاح للفريق في هذه الجولة من جهة أخرى ستكون حصة اليوم الجمعة وهي قبل الأخيرة في برنامج التحضيرات مهمة للغاية حيث ينتظر أن يحسم المدرب الأمر في خصوص بعض المراكز خاصة في ما يتعلق بالثنائي الهجومي علما أنه لم تتضح الرؤية فيها حتى الآن...
يعول المدرب منذر الكبير بدرجة كبيرة قبل مواجهة الترجي على التحضير النفسي للاعبين حيث كانت اجتماعاته بالمجموعة يومية لمدهم ببعض النصائح والتوصيات منذر الكبير طالب بضرورة التركيز واعطاء اللقاء ما يستحق من اهتمام لأجل النجاح في المباراة الموعودة وكعادته فإن مدرب النجم يرفض الافصاح عن التشكيلة حتى يترك المنافسة قائمة بين اللاعبين لأجل دفع الجميع للبذل والعطاء.
الجزيري فقط...
النوايا الهجومية للجهاز الفني للنجم سيرافقها على ما يبدو تغيير تكتيكي محتمل من خلال التعويل على مهاجم قار وحيد كقلب هجوم في المقابل سيتم التركيز على المساندة الخلفية والتعامل مع الكرات الثابتة والهجومات السريعة النجم يريد استغلال ارتباك وسط دفاع الترجي الذي وقع في عديد الأخطاء في الجولات الماضية.
مرشحون بالجملة
في حصة الاربعاء جرب المدرب كل اللاعبين في الخط الأمامي وترك المنافسة بين الجميع وجرب عديد الثنائيات مثل (الجزيري وسانطوس) أو أحدهما مع ياكوبا ديارا وكذلك مصعب ساسي وعبدو لاي واتارا وعصام الجبالي وهو ما يعني أن المدرب لم يتخذ القرار النهائي في خصوص المهاجم الثاني.
عنصر المباغتة
حصة أول أمس كانت ممتعة ومتنوعة حيث حرص الجهاز الفني على الاعتناء بكل الخطوط وقام بتمارين خصوصية للمدافعين والمهاجمين منذر الكبير شدد على ضرورة الصعود السريع بالكرة وفرض المراقبة الشديدة وعدم ترك المساحات لمهاجمي الترجي ولاعبي الرواقين.
كما كانت هناك جمل تكتيكية متنوعة للاعبين والمعاضدة الهجومية لأجل تحرير من عنده الكرة وركز المدرب على الهجمة المنظمة أو الهجوم السريع الخاطف حسب الوضعية ومكان انطلاق الهجوم...
النجم يختار الهجوم
الثابت في اختيارات الفريق أنه سيكون بكل ثقله في المناطق الأمامية... فالنجم يريد أن يفرض نسقا هجوميا سريعا على منافسه من أجل المباغتة مبكرا والمسك بزمام المبادرة الجهاز الفني علق على الأمر بأنه لا شيء يمكن أن يغير من نوايا الفريق وأن النجم يعول على امكاناته بدرجة من أجل اقتلاع النقاط الثلاث الكفيلة لوحدها بتقليص الفارق الذي يفصله عن صاحب الطليعة الى نقطة واحدة.
في انتظار الموعد
آمال عريضة يعلقها جمهور النجم الساحلي على مباراة بعد غد اذ يرى أن مواجهة صاحب الطليعة ستحدد ولو بصفة غير نهائية مصير فريقه في المراهنة على لقب البطولة حيث لا يختلف عاقلان في أن الفوز سيفتح أمام فريق جوهرة الساحل آفاقا رحبة في حين أن التعثر سيعقد المهمة... وانطلاقا من هذه الحقيقة استقطبت قمة الجولة الافتتاحية لمرحلة الاياب أحاديث وتعاليق كافة الجهات المحبة للنجم وكل هذا يمثل صورة مصغرة للآمال التي يعلقها الجميع على مواجهة الترجي حتى يستعيد الفريق سالف صولاته وجولاته التي افتقدها في الموسم الماضي.
اقبال كبير
بدأ مركب النجم ومنذ نهار أمس يعرف ازدحاما وحركة دائبة غير عادية من طرف الاحباء والانصار الراغبين في حضور المقابلة ضد الترجي، وقد انطلقت عملية بيع التذاكر بصفة مبكرة نسبيا من جهتها استعدت لجنة الاحباء لهذا الحدث وأعدت برنامجا خاصا لتأطير الجماهير والمساهمة في انجاح هذا «الكلاسيكو».
مراوغة أم ماذا؟
من خلال الحصص التدريبية والمباريات التطبيقية اليومية لاحظنا تكتما من الجهاز الفني على التشكيلة التي سيقع اعتمادها بعد غد ضد الترجي تكتم أعاده البعض الى عدم اتضاح الرؤية بصفة نهائية لدى المدربين منذر الكبير ومحمد المكشر خاصة أن التشكيلة الأساسية ستشهد بعض التغييرات في حين فسر البعض الآخر ذلك بانها مراوغة من الجهاز الفني حتى لا يكشف أوراقه.
لمن سيبتسم الكبير؟
مازلنا مع أخبار اللاعبين والتشكيلة التي ستوكل لها مهمة صيد النقاط الثلاث من صاحب الطليعة لنشير الى أن ما لا يقل عن 5 لاعبين يمرون بفترة انتعاشة وهم عبدولاي وتارا وياكوبا ديارا ومصعب ساسي ولسعد الجزيري وعصام الجبالي.
والسؤال المطروح... لمن سيبتسم المدرب منذر الكبير هذا الأحد ومن منهم سيتشرف بالتسجيل بالقائمة الأساسية؟ الأكيد أن جميعهم في انتظار الضوء الأخضر لاثبات الجدارة بتركيبة الـ11 لاعبا.
متابعة بالفيديو
ستكون المجموعة على موعد مع «حصة فيديو» لمعاينة المباريات الأخيرة التي خاضها الترجي الرياضي بعد أن تم يوم الاربعاء الماضي معاينة المباراة الأخيرة التي خاضها المنافس وقد قام منذر الكبير بتحليلها مع العودة لبعض اللقطات الخاصة التي تفسر نقاط قوة وضعف الترجي الى جانب تدارك النقاط بالنسبة الى النجم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
النجم: الكبيّر يختار الهجوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Kawarji :: منتدى الأخبار الرياضية المحلية :: الأخبار الرياضية المحلية-
انتقل الى: